S/S HAMRIA

أهلا وسهلا بالزائرالكريم أو الزائرة الكريمة. المرجو التسجيل حتى تكون الاستفادة عامة. شكرا.
S/S HAMRIA

أحدثت مجموعة مدارس حمرية في 16 – 09 – 1997 على إثر تقسيم مجموعة مدارس ملڭو، إلا أن الحالة التي توجد عليها المجموعة الآن ، جاءت بعد هذا التاريخ، حيث وقع تغيير شمل المجموعات المدرسية الثلاث التابعة لجماعة النخيلة، و هي م/م ملڭو (الأم)، و م/م دار القايد اعبا

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» خبر مهم جدا للمشاركين في الحركة الانتقالية و المقبلين على الامتحان المهني
الجمعة يوليو 07, 2017 2:06 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» مفارقات غريبة وعجيبة في قطاع التعليم بالمغرب
الأربعاء يوليو 05, 2017 4:36 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» نقط سوداء في مدارس المغرب .. أقسام محشورة وأوقات مهدورة
الإثنين يوليو 03, 2017 3:12 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» الذلّقراطية والقابلية للإستحمار
الجمعة يونيو 30, 2017 1:00 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» بلاغ النقابة الوطنية للتعليم CDT حول الحركة الانتقالية الوطنية
الخميس يونيو 29, 2017 5:23 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» ما معنى اقتطاع agios ؟
الخميس يونيو 29, 2017 1:35 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» مجلس جطو يُعَري المدرسة العمومية .. اكتظاظ وأساتذة "سلايْتيّة"
الخميس يونيو 22, 2017 2:59 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» حصاد: توقيع محاضر الخروج لهذا الموسم يوم 28 يوليوز المقبل
السبت يونيو 17, 2017 5:46 pm من طرف Mohammed TAMESNA

» أخطر ما تنوي وزارة التعليم القيام به في المستقبل المتوسط: هام جدا
الأحد يونيو 11, 2017 3:22 pm من طرف Mohammed TAMESNA

أبريل 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    رسالة مفتوحة إلى السيد حصاد وزير التربية و التكوين

    شاطر
    avatar
    Mohammed TAMESNA
    Admin

    عدد المساهمات : 701
    تاريخ التسجيل : 23/11/2013

    رسالة مفتوحة إلى السيد حصاد وزير التربية و التكوين

    مُساهمة من طرف Mohammed TAMESNA في السبت مايو 27, 2017 12:43 pm

    رسالة مفتوحة إلى السيد حصاد وزير التربية و التكوين

    اتضح  و بالملموس الفاضح أن المسمى حصاد الذي عين وزيرا لقطاع التربية و التكوين و التعليم العالي باسم الحركة الشعبية بقدرة قادر، جاء ليحصد  ما تبقى من كرامة و حقوق الشغيلة التعليمية: فبالأمس القريب، قال بعظمة لسانه أنه أتى" ليغربل" نساء و رجال التعليم، و بالأمس الأقرب  اجتمع بجمعيات الآباء و الأمهات لا لشيء إلا ليحرضهم ضد نساء و رجال التعليم، وها اليوم يخرج علينا ببدعة في الحركة الوطنية، مفادها أن المستفيدين من الحركة الوطنية عليهم بالانتظار إلى أن يتم الانتهاء من كل الحركات الانتقالية، ثم يخير- إن لم يكن المنصب المطلوب شاغرا – بين خيارين: إما منصب آخر في نفس المديرية أو يحتفظ بمنصبه الأصلي. كما أن البدعة التي جاء بها السيد حصاد ليحصد الحق في الحركة الوطنية، هو مهلة ثلاث سنوات لا غير للشغيلة التعليمية للانتقال للجهة التي تود الاستقرار بها. و يبدو و الله أعلم أن هذه ليست إلا البداية، و القليل مما ينوي سعادته فعله في نساء و رجال التعليم.

    و ردا على وزير قطاع يُراد له أن يُخصخص بطُرق مُلتوية عبر استبدال الموظفين الرسميين بمُتعاقدين، نقول: إن كنت فعلا تريد أن تُغربل فغربل أولا من سرق ملايير المخطط الإستعجالي و تلاعب بالصفقات و أهدر و نهب المال العام. أم أنك تريد استعمال الغربال الذي وظفته لتصفية أُناس  لا لشيء إلا لأنهم ينتمون إلى فصيل لا يُشاطركم نفس الفكر؟ أم أنك تضع نصب عينيك هدف خصخصة القطاع عبر استبدال الرسميين بالمتعاقدين؟

    إن التحريض ضد نساء و رجال التعليم هو إيقاظ للفتنة، لأن مُراقبة عمل المُدرسين و المُدرسات ليس بالأمر الهين حتى يتكفل به كل من هبّ و دبّ،  و لأن دور جمعيات الآباء و الأمهات ليس هو  مُراقبة ما يقع داخل المؤسسات التعليمية.

     إن الإيقاع بين هذين المُكونين لن يُؤدي في نهاية المطاف إلا لتوثر الأجواء و إلى جو من المُشاحنات، القطاع في غنى عنها.

    إن المشاركين في الحركة الانتقالية تقدموا بطلباتهم وفق مذكرة إطار تنظم العملية من ألفها إلى يائها و المذكرة المنظمة لهذه العملية لم تتحدث عما قررته بجرة قلم و دون تشاور و كأنك وصي على قاصرين، و كأنك تشتغل حسب هواك دون قوانين و لا مساطر تنظم كل عملية عملية.

    أتمنى صادقا أن توضح لي كيف ستفعل عندما يكون عدد من المستفيدين من الحركة غير راضين عن المناصب التي ستقترحونها عليهم إن كان المنصب المطلوب غير شاغر أو استفاد منه آخر؟ و هل من سيحتفظ بمنصبه سيجده هو الآخر شاغرا أم ستعيدون من استفاد منه إلى منصبه الأصلي أم ماذا ستفعلون؟ و هل سيحتفظ كل من عاد لمنصبه الأصلي بكل نقطه أم أن عدّاد نقطه سيعود للصفر؟

    ثم جئت بقرار التخلّص من الحركة الوطنية بعد مُهلة ثلاث سنوات و كأنك تتوفر على معطيات دقيقة تؤكد لك أنك خلال هذه الفترة ستتمكن من تلبية جميع الرغبات في الانتقال من جهة إلى أخرى.

    إن ما قمت و تقوم به يسمى القضاء على ما تبقى من حقوق و مُكتسبات الشغيلة التعليمية بدون موجب حق و ضدا على كل القوانين و الأعراف.

    إن ما تقترفه اليوم في حق القطاع يذكرنا بسنوات مضت كنا نظنها ولت إلى غير رجعة.

    إن ما تقوم به هو الفتنة بعينها، و الفتنة نائمة، فلعنة الله على من أيقظها أو ساعد في ذلك.

    و في الأخير، أتساءل ما هو دور النقابات في هذه المهزلة؟ و هل سيخنُسُون مرة أخرى ضدا على مصالح من يمثلون؟ و ما هو رأي نساء و رجال التعليم فيما يُحاك ضدهم؟ هل سيضعون رؤوسهم تحت التراب حتى تهدأ العاصفة؟
    إن العاصفة لن تهدأ حتى تأتي على الأخضر و اليابس. إنهم "استحلوها " فيكم، و لن يرحموكم أبدا حتى يحققوا أهدافهم فيكم، فناموا و تقاعسوا و تواكلوا وانتظروا إنا منتظرون.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 4:46 am